منتدى هواية طيور الزينة


منتدى يهتم بالهواية وتنميتها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تعالوا نتعرف
الخميس أبريل 30, 2015 1:23 am من طرف صلاح مخرم

» موسوعة امراض الكناري
السبت فبراير 22, 2014 12:01 pm من طرف وسيمكو

» تتقدم اسرة المنتدى ببرقية حب الى مشرفنا العزيزahmed7almos
الإثنين يناير 02, 2012 9:08 am من طرف مصطفى ابراهيم

»  الهجورما اليابانى Japanese Crest
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 11:36 pm من طرف hassanm

» الفرق بين كل من الازازى والخليلى والرحمانى
الخميس ديسمبر 22, 2011 11:42 am من طرف مصطفى ابراهيم

» مواصفات العبسى الشامى
الخميس ديسمبر 22, 2011 11:32 am من طرف مصطفى ابراهيم

» مواصفات الكركندى الشامى
الخميس ديسمبر 22, 2011 11:29 am من طرف مصطفى ابراهيم

» س - ج : من الالف إلى الياء كناري
الخميس ديسمبر 22, 2011 11:15 am من طرف مصطفى ابراهيم

» 4 ذكور بلاك فيس
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:05 am من طرف ahmed7almos

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مصطفى ابراهيم
 
مصطفي السحيلي
 
ahmed7almos
 
mohammadrasheed
 
DANGER
 
عمادمحمود
 
mostafa7bibo
 
maradona
 
maged said
 
عاشق الطيور
 
المواضيع الأكثر شعبية
معلومات عن طيور البادجي وصور ممتعة
جميع انواع طيور الكناري مع الصور
المواصفات القياسيه لمعظم انواع الحمام(2)
مزرعة زيبرا
س - ج : من الالف إلى الياء كناري
معلومات عن طائر الفالو فى طيور الحب
اهم عيوب الحمـــام المراســـله المصــــــــرى
حمام المراسلة صور ممتعة
مواصفات الكركندى الشامى
** كيفية تمييز طيور بلاك فيس بلاك برست مدعم بالصور**
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى هواية طيور الزينة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى هواية طيور الزينة على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 مس الجن فى الكتاب و السنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mostafa7bibo
هاوى جديد


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 07/05/2011

مُساهمةموضوع: مس الجن فى الكتاب و السنه   السبت مايو 07, 2011 11:38 am

مـس الجـن في القــرآن والسنـة
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى وبعد: رسالة إلى كل من سولت له نفسه أن يتخذ الأحاديث الموضوعة الإسرائيليات التي دست في كتب السنة وزلات العلماء وتحريف كلام الله تبعاً لأهوائهم الضالة متشبهين باليهود والنصارى عن طريق تضليل الناس ولبس الحق بالباطل بسم الرقية الشرعية وزعموا أن الجن يدخل بدن الإنس ويتكلم على لسان الممسوس ويجري في دمه ويزني بالنساء ويفعل كل شيء يريده داخل بدن الإنس الممسوس فجعلوا الناس تعبد الجن من دون الله فتعوذوا بالجن لكي لا يؤذيهم فازداد الجن تسلطاً عليهم ووسوس لهم أنه يسكن في أبدانهم ولن يخرج فصدق الإنس هذا الكذب فذهبوا إلى المشايخ الضالة ليخرجوا لهم الجن المتلبس بهم فاستغلوا جهل الناس بالدين وأكلوا أموالهم بالباطل وللأسف منهم دعاة وإن لم يتوبوا فسوف يعلمون يوم الحسرات يوم تبلى السرائر إسرائيليات عن النبي() من طريق أنه أتته امرأة بابن لها قد أصابه لمم فقال لها النبي أدنيه مني فتفل في فيه وقال اخرج عدو الله أنا رسول الله قال فبرأ فأهدت له كبشين وشيئا من أقط وسمن فقال يا يعلى خذ الاقط والسمن وخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر وفى رواية اخسأ عدو الله{رواه الطبراني والحاكم والبيهقي وغيره} قال الشيخ الألباني الحديث ضعيف في تحقيق مشكاة المصابيح وقال الشيخ على حشيش قصة واهية موضوعة0 قال تعالى{الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ {البقره27}التخبط لغة السير على غير هدى من الله والمس هو ما يقدر عليه الشيطان من الوساوس فمعنى الآيات واضح الذين يأكلون الربا المال الحرام يسيرون في دنياهم على غير هدى من الله فهم يتبعون وسوسة الشيطان فيحلون ما حرم الله فساقهم هذا إلى طريق الهلاك في الدنيا والآخرة فيقومون من قبورهم متخبطين ليس لهم نصير ينصرهم من عذاب الله فالمس هو نجوى الشيطان بالوساوس لأهل الكفر أوليائه من الإنس يؤزهم على عمل المعاصي قال تعالى{أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا }{مريم83} ومس الشيطان للمسلمين النجوى بالوساوس لمخالفة أمر الله والمسلم يستعيذ بالله من هذه الوساوس قال تعالى{ إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ} {الأعراف201}ولذلك عندما مس الشيطان أيوب بالوساوس اشتكى إلى ربه لينجيه من وسوسة الشيطان ومن المرض قال تعالى{وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ}{ص41} فنجاه الله من المرض ومن الوساوس ومن كلام الله تعالى يتبين أن المس الوساوس التي يلقيها الشيطان في صدور الناس وليس كما زعموا أن المس هو لبس الجن الإنس ودخول بدنه قال تعالى{وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَولادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلا غُرُورًا}{الإسراء65}. قال ابن عباس فادع إلى معصية الله راكبا وماشيا0 وشاركهم في الأموال هو ما أمرهم به من إنفاق المال في معصية الله والمشاركة في الأولاد مجسوا وهودا ونصروا وصبغوا على غير صبغة الإسلام وقوله تعالى{وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا } {الانعام128} . قال الحسن والسلف ما كان استمتاع بعضهم ببعض إلا أن الجن أمر وعملت الإنس فاستمتع الجن بطاعة الإنس له واستمتع الإنس بالمعاصيوالشهوات وقوله تعالى{وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ }{المؤمنون98}حضور الجن بالوساوس وليس الرؤيا والسنة تبين ذلك قال رسول الله() لعائشة لما غارت من خديجة رضي الله عنهما {أحَضَرَ شيطانك يا عائشة } المعنى أي وسوس لكِ الشيطان ونقول لمن يخدع الناس ويخيل لهم أنه يخرج الجن من الإنس ويراه وهو يخرج كذبت فهذه خيالات من قرينك الشيطان . قال الإمام الشافعي من زعم أنه يرى الجن ردننا شهادته مالم يكن نبياً لأنه تعالى يقول{إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ }{الأعراف 27}عن أبى سعيد الخدري قال رسول الله{}(إذا تثاءب أحدكم فليمسك يده على فيه فإن الشيطان يدخل){رواه مسلم}قال الحافظ في شرح الحديث إن إطلاق الدخول معناه التمكن منه وليس الدخول حقيقة فأمر النبي() المتثائب أن يضع يده على فيه لكي لا يضحك منه الشيطان لأنه يتمكن منه إذا تثاءب0 مثال إذا اختلف رجلان وتشاجرا قيل الشيطان دخل أي تمكن منهم فحدث هذا الشجار عن صفية بنت حيي قالت{كان رسول الله معتكفاً فأتيت أزوره ليلاً فحدثني ثم قمت فقام معي ليودعني فمر رجلان من الأنصار فلما رأيا النبي أسرعا فقال النبي على رسلكما إنها صفية بنت حيى فقالا سبحان الله يا رسول الله قال إن الشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم وإني خشيت أن يقذف في قلوبكم سوءاً}{رواه البخاري} قال الإمام محمد الغزالي الحديث يبين أن الرسول قال هذا القول ليمنع وساوس الشيطان للرجلين لأنهم إن ظنا برسول الله سواء هلكا ولا صلة للحديث باحتلال الشيطان لجسم الإنسان والجري في دمه النبي() يبين لنا أن الشيطان لا يترك الإنسان ملازماً له مثل دمه لأن وسوسة الشيطان تصل إلى قلب الإنسان وهذا تشبيه من النبي وأما حديث المرأة التي كانت تصرع وقال لها النبي() إن شئت دعوت الله لك وإن شئت صبرت ولك الجنة فالصرع مرض من هموم الدنيا ووسوسة الشيطان فالشافي هو الله وليس كما زعم أصحاب الباطل أن الصرع من دخول الجن بدن الإنس فمن زعم أن الجن يدخل بدن الإنس رددنا شهادته لأن القرآن والسنة ينفيان هذا الكذب قال تعالى عن حال إبليس يوم القيامة{وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي }{إبرهيم22} وأما السحر هو عبارة عن كلام من شيطان الجن يوحي به إلى شيطان الإنس ويعلمه السحر ومن تعلم السحر فقد كفر وبالحيلة يخيل إلى الناظر أنه يسمع أو يرى شيئاً وهى خيالات من الساحر ووساوس من الشيطان وقال رسول الله{إن من البيان لسحر}{متفق عليه} والمعنى أنه من الناس من يكذب ويظن المستمع أنه يقول حقاً من لحن الكلام قال تعالى{وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ }{الفلق4} إن السحرة يريدون أن يفرقوا بين المرء وزوجه وهى عقدة النكاح بالسحر عن طريق شياطين الإنس والجن بالكلام الكذب والخيالات والخداع فإن سحر لأحد فليعتصم بالله ويدعوه أن يذهب هذه الخيالات الكاذبة والوساوس من أثر السحر قال تعالى{وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ }{غافر60} وإياك أن تذهب للمشايخ التي تزعم أنها تبطل السحر لأنه لا يستطيع أحد أن يبطل هذا السحر إلا الله عز و جل لأنه عندما جاء سحرة فرعون وسحروا أعين الناس لم يستطع موسى رسول الله عليه السلام أن يبطل هذا السحر ولكن التجأ إلى الله ليبطل هذا السحر قال تعالى{قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ }{يونس81 } وأقول لك يا من تزعم أنك تحضر شيطان الجن الذي سحر فلاناً وتتكلم معه ليخبرك بما فعل إما أن تكون كافراً0 لماذا ؟ لأن الذي يكلم شيطان الجن هو الكافر الذي يتعلم السحر قال تعالى{شياطين الجن والإنس يوحى بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً}الآيات وإما أن تكون نبياً0 فإن قلت أنا من دعاة الإسلام وأتكلم مع الجن أقول لك إن سليمان عليه السلام وهبه الله ملكاً لا ينبغي لأحد من بعده إلا إذا اتخذت عند الرحمن عهداً أن ترث ملك سليمان وتسخر الجن وتتكلم معه وتجعله يفك السحر عن المسحور.هل سُحر النبي() عن عائشة رضي الله عنها قالت ( سحر رسول الله رجل من بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان رسول الله يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله ويخيل له أنه يأتي نساءه وهو لا يأتيهن ...إلخ {رواه البخاري ومسلم} ومن وضع هذا الحديث يزعم أن المعوذتين نزلت في هذا الحادث لترويج هذه القصة الواهية والمعوذتان سورتان مكيتان نزلتا قبل الهجرة والحادثة المزعومة في المدينة وإن هذا الحديث الموضوع يساعد أعداء الإسلام على هدم الإسلام فإذا كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله ويأتي نساءه ولا يأتيهن إذاً هو يخيل إليه أنه يوحى إليه وما يوحى إليه شيء فيطعنوا في رسالة محمد()0عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يفر منه الشيطان فكيف يترك الله رسوله ألعوبة في أيدي شياطين الجن والإنس يعبثون به كيف شاءوا فالسحر يؤثر في العقل والجسم وأن رسول الله لا يستطيع أحد أن يسحره لأنه كان في معيّة الله الكاملة التي لا يستطيع أحد أن يؤثر على عقله فهو كان أذكى العقول وأقربها إلى الله والله تعالى علم أن من الكفار والمسلمين من سيتهم رسول الله بأنه مسحور فبرأه الله في كتابه العزيز القرآن الذي لا يأتيه الباطل ويهدي للتي هي أقوم قال تعالى{وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلا رَجُلا مَسْحُورًا (Cool انْظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلا }{الفرقان9}وقوله سبحانه{إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلا رَجُلا مَسْحُورًا (47) انْظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلا }{الاسراء47و48} وكفى بالله شهيداً وإن الذين وضعوا هذا الحديث كذبوا على رسول الله وعلى البخاري ومسلم وسبحانك ربي تبرئ نبيك من هذا الإفك ويأبى كثير من الناس ويقولون إن النبي مسحور فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون.إسرائيليات : عن أبى سعيد الخدري { إن أصحاب النبي أتوا على حي من أحياء العرب إذ لدغ سيد أولئك فقالوا هل معكم دواء أو رقية ......إلخ فجعل يقرأ بأم الكتاب فبرأ فأتوا بشيء فقالوا لا نأخذه حتى نسأل النبي () فسألوه فضحك وقال وما أدراك أنها رقية خذوها واضربوا لي معكم سهماً وفى رواية ابن عباس{ إن أحق ما أخذتم عليه أجر كتاب الله}{رواه البخاري}قال العلماء الحديث موضوع النبي لم يأخذ أجراً على كتاب الله ولم يأمر أمته أن تأخذ أجر على الرقي بكتاب الله فإن الله أمر رسوله أن يقول للناس كافة . قال تعالى لمحمد(قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ (86) إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ (87) وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ (88) {ص86و87و88}. وجاء في كتاب فتح المجيد شرح كتاب التوحيد للشيخ عبد الرحمن ابن حسن أل شيخ تحقيق قال الشيخ محمد حامد الفقي رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية وهو ينقض الذين اتخذوا الأحاديثة الموضوعة وذلات العلماء ديناً فشرعوا لهم البدع والخرفات ومن باب هذا التساهل دخلت البدعة ثم الشرك الأكبر وعلي المؤمن الناصح لنفسه أن يعض بالنواجذ علي هدي الرسول () والخلفاء الراشدين رضي الله عنهم ويتجنب المحدثات وأن كانت عما يكون فكل أحد يؤخذ من قوله ويرد عليه إلا رسول الله () وادعو أخواني العلماء أن يعلموا الناس ما ينفعهم من الدين ويبتعدوا عن الخرفات والإسرائيليات التي دست في كتب السنة لتضليل الناس 0 وأخر دعونا أن الحمد لله رب العالمين...
السعوديه- مكه- المدينه- الرياض
لشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى ابراهيم
Admin
Admin


عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 28/02/2011
الموقع : http://birds.forumegypt.net/

مُساهمةموضوع: رد: مس الجن فى الكتاب و السنه   الثلاثاء مايو 10, 2011 11:09 am

موضوع مميز جدا يا استاذ مصطفى وننتظر منك المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://birds.forumegypt.net
 
مس الجن فى الكتاب و السنه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هواية طيور الزينة :: القسم العام :: الــــــديـن الإســـــلامـــــي-
انتقل الى: